يونيو 10, 2021

مع حياتك أنتى الأجمل دائما

حيا.كوم – مع حياتك أنتى الأجمل دائما

وصفات رجيم لإنقاص الوزن بسرعة

1 min read

وصفات رجيم لإنقاص الوزن

تبحث العديد من النسوة اليوم عن أخصائي تغذية يحمل شهادة مختصة من جمعيات علوم التغذية لمعالجة وزنهن الزائد ، لكن في معظم الأحيان يصعب عليهن إيجاد أخصائي ممتاز لمعالجة مشكلتهن أو يقعن في أحد الاختصاصيين غير الأكفاء للقيام بهذه المهمة.

سنقدم لكن الحلول المناسبة لتخسيس وانقاص الوزن مع افضل وصفات رجيم لإنقاص الوزن بسرعة فعالة جدا لوقاية صحتكن أولا و لمعالجة الوزن الزائد ثانيا.

وصفات رجيم لإنقاص الوزن:ريجيم أتكنز

تخسيس الوزن فى وقت قصير

و من أهم وصفات الريجيم التي سنسلط عليها الضوء : ريجيم أتكنز ، و الذي  ينسب إلى طبيب القلب المشهور روبرت اتكنز ،صاحب الاكتشاف ، وذو الفضل الكبير في تطبيقها على نفسه أولا ثم على مرضاه و من يترددون عليه لاحقا.

و من المتعارف عليه أن وصفات رجيم  المختلفة تقوم على تخفيض السعرات الحرارية ناهيك عن تجويع النفس و اتباع سياسة الحرمان. وبالطبع لا ينطبق هذا عن ريجيم أتكنز الفعالة التي تعتبر من أشهر وصفات الرجيم  الممتازة .

هذه الوصفة لا تلغي السعرات الحرارية كليا بل تحللها في حدود وما لم تسبب التخمة الضارة ، ترتكز هذه الوصفة من الريجيم على التقليل من الكربوهيدرات و الاكثار من جهة أخرى من البروتينات .

تسمح هذه الوصفة بتناول اللحوم  المختلفة ،البيض، الجبن ، الزيتون ، الزيوت الطبيعية ، المكسرات ، الخضروات ، السلطة، المحليات التي تشتهينها أغلب النسوة. أما بالنسبة إلى قائمة الممنوعات في حمية أتكنز و التي قلنا عنها سابقا أنها أفضل الوصفات على الإطلاق ، فهي: السكر، التمر، الأرز ، الدقيق الأبيض ، المعكرونة، البطاطس …و عموما أي شئ يحتوي على نشويات .

تمر جميع  الوصفات المعدة  للرجيم  بمراحل عدة ، و ووصفة رجيم  أتكنز تمتد لتشمل مراحل متنوعة ، نوجزها في التعود و التأقلم على الرجيم ، حيث تبدأ المرأة تدريجيا بالتعود على الاستغناء عن السكريات المحضورة كالفواكه و التمر و الخبز و الأرز و المكرونة و غيرها.

 و في المقابل الاقتصار على البروتينات و اللحوم و بعض المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات ، و يقترح في هذا السياق أن تشتري النساء المعادن و الفيتامينات التي تحتجنها في هذه المرحلة خاصة.

تتمثل المرحلة الثانية في هذه الوصفة في : المداومة و الاستمرار في انقاص الوزن ،إذ يكون جسم المرأة هنا في حالة تعود و بالأحرى مبرمج على هذه الطريقة في الريجيم ، و بالتالي يساعده في التحكم في زيادة و ارتفاع المواد الكربوهيدراتية بشكل بسيط جدا و متدرج ، وعلى سبيل المثال يبدأ بتناول الفاكهة يوميا سواء كانت برتقالة أو تفاحة و التركيز على الريجيم الأساس و هو التقليل من الكربوهيدرات و الكثير من البروتين و الدهون الكثيرة ، هذه المرحلة تستمر حتى تفقد المرأة وزنها و تصل إلى الوزن المطلوب .

أما المرحلة الأخيرة فهي الاستمرار على هذه الوصفة مدى الحياة إذ تدرك المرأة و تعي جيدا الطبيعة التي أوجدها عليها الله سبحانه و تعالى فتنقص من السكريات خاصة لأنها العامل الأول في بدانتها ،و بالتالي تجعل هذا النوع من الرجيم ملتصقا و ملاوما لها مدى الحياة.

و نجزم باليقين و نؤكد كلامنا من أن رجيم أتكنز من أجود الوصفات المعدة للرجيم لأنه يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم كما يقلل من نسبة السكر في حالة ما إذا كانت بعض النسوة تعانين منه و ننوه أنه في حال اتباع هذه الوصفة من الرجيم عليكن بالإكثار من السوائل و خاصة الماء ،لتجنب حالات الإمساك.

المصادر:

Mysit

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.